share
arabic.china.org.cn | 26. 06. 2026

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الإقليمية

arabic.china.org.cn / 22:23:02 2026-06-26

أبوظبي 26 يونيو 2026 (شينخوا) بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، التطورات الإقليمية في أعقاب التوصل إلى اتفاق بشأن مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيع البلدين عليها.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم (الجمعة) أن الشيخ عبدالله بن زايد تلقى اتصالا هاتفيا من الوزير عباس عراقجي جرى خلاله "بحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم" بين واشنطن وطهران.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد "أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز".

وأعرب عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى "نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة".

وشدد على أن "الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى الازدهار والتنمية".

ووقعت واشنطن وطهران قبل أيام مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب التي بدأت في 28 فبراير الماضي بضربات أمريكية إسرائيلية على إيران، وعقد المفاوضون الأمريكيون والإيرانيون محادثات الأحد في منتجع بورغنستوك الجبلي وسط سويسرا، برعاية قطرية وباكستانية. /نهاية الخبر/

   يمكنكم مشاركتنا بتعليقاتكم عبر فيسبوك و تويتر
 
انقلها الى... :

مقالات ذات صلة

China Internet Information Center E-mail: webmaster@china.org.cn Tel: 86-10-88828000
京ICP证 040089号 京公网安备110108006329号