الصفحة الأولى | اطبع | أرسل لصديق | أضف إلى المفضلة | اتصل بنا | حجم الخط    أ أ أ

المعارضة السورية تطلب ابداء حسن نية من الاسد قبيل اجتماع جنيف

arabic.china.org.cn / 05:59:06 2013-05-25

اسطنبول 24 مايو 2013 (شينخوا) قالت جماعة المعارضة الرئيسية في سوريا اليوم (الجمعة) انها نتتظر لفتات حسن النية من الحكومة السورية خلال محادثات في مؤتمر جنيف الدولي الوشيك بينما يعقدون مباحثات في مدينة اسطنبول التركية.

وقال المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري خالد صالح في مؤتمر صحفي "نريد وقف اراقة الدماء لهذا فانه من المهم ابداء مؤشرات حسن نية من كلا الطرفين."

وأضاف "نريد التأكد ما اذا كانت ستتوقف اراقة الدماء، في حالة شرعنا في هذه المفاوضات."

وقال صالح أيضا إن المعارضة تحتاج الى توضيح اضافي وتفاصيل، والاكثر اهمية من ذلك دعوة رسمية من الأمم المتحدة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن حضور محادثات جنيف الثانية.

في الوقت نفسه، اتهم القوات الحكومية السورية باستخدام اسلحة كيميائية في مدينة درعا السورية قبيل محادثات جنيف، قائلا "يجب ان اذكر ان النظام استخدم امس اسلحة كيميائية في درعا، لدينا خمسة قتلى و50 مصابا."

ومن المتوقع ان يتخذ الائتلاف غدا (السبت) قرارا بشأن حضور محادثات جنيف الثانية.

وتعقد جماعة المعارضة السورية الرئيسية محادثات منذ امس (الخميس) في اسطنبول لمناقشة موقفها بشأن مؤتمر جنيف الوشيك.




 
انقلها الى... :

تعليق
مجموع التعليقات : 0
مجهول الاسم :