التبادلات الصينية العربية

تشونغ نان شان يشارك خبرات مكافحة كوفيد-19 مع قطر
عقد تشونغ نان شان، كبير خبراء أمراض الجهاز التنفسي في الصين، مؤتمرا عبر تقنية فيديو كوفرانس مع أطباء وخبراء من وزارة الصحة القطرية، لتبادل الخبرات حول مكافحة مرض فيروس كورونا المستجد. واستعرض تشونغ تجارب الصين في الوقاية من تفشي المرض وإجراءات الفحص والعلاج، كما تبادل وجهات النظر حول كيفية الوقاية من المرض والسيطرة عليه وخدمات التحليل والرعاية السريرية وتطوير اللقاحات والإدارة الاجتماعية وغيرها.
الصين ومصر ترفضان التدخل الأجنبي في شؤون هونغ كونغ الصينية
أجرى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم (الاثنين)، محادثة هاتفية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، أعربا خلالها عن معارضتهما التدخل الأجنبي في شؤون منطقة هونغ كونغ الصينية.
الصين تحث على رفع العقوبات الأحادية المفروضة على سوريا
طالب مبعوث صيني اليوم (الاثنين)، الدول المعنية برفع العقوبات الأحادية المفروضة على سوريا، في ظل الوضع الاقتصادي والإنساني المُزري الذي تعاني منه البلاد.
"وضع مصالح الشعب في المقام الأول"...خبراء عرب يشيدون بجهود وأهداف الحزب الشيوعي الصيني لخدمة الشعب
بمناسبة الذكرى الـ99 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، الذي تأسس في العام 1921، أثني خبراء عرب متخصصون في الشؤون الصينية على مفهوم الحزب الشيوعي الصيني المتمثل في "وضع مصالح الشعب في المقام الأول" وأيضا على كل الإنجازات التي حققها الشعب الصيني بقيادة الحزب الشيوعي الصيني في السنوات السبع الأخيرة.
الجزائر تقرر إحياء مشروع ميناء كبير بالتعاون مع الصين
قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم الأحد إحياء مشروع ميناء كبير بالتعاون مع الصين، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية.
تعليق: التشارك في مكافحة الوباء يرفع التعاون الصيني-العربي إلى مستوى جديد
يقول المثل العربي "لا يعجز القوم إذا تعاونوا"، ومنذ اندلاع وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، يعمل الجانبان الصيني والعربي يدا بيد على مكافحة الوباء ويدعمان بعضهما البعض، ما أوفى بتعهداتهما ببناء مجتمع المستقبل المشترك للصين والدول العربية عبر الممارسات الفعلية، بينما تتمتع علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية-العربية الآن بأساس أقوى، وصداقة أوثق بين الشعبين وآفاق أكثر إشراقا للتعاون.
مسؤولون وخبراء أردنيون يشيدون بتعاون الصين في مكافحة فيروس كورونا مع بلادهم
أشاد مسؤولون وخبراء أردنيون بتعاون الصين في مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مع الأردن
خبيران عُمانيان: العلاقات الصينية العربية تمثل نموذجا متميزا للعلاقات الدولية وتحقق منافع متبادلة
قال خبيران عُمانيان إن علاقات الدول العربية مع الصين تمثل نموذجا متميزا للعلاقات الدولية، يتسم بتبادلات شعبية ومنافع متبادلة ومستقبل مشترك.
الصين تسلم دمشق دفعة جديدة من المساعدات الطبية لمواجهة "كوفيدـ19"
تسلمت وزارة الصحة السورية اليوم (الأربعاء) دفعة جديدة من المساعدات الطبية المقدمة من الحكومة الصينية لدعم القطاع الصحي في مواجهة مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيدـ19".
مقالة خاصة: موسيقى عذبة عبر السحاب -- حفل سيمفوني خاص على الإنترنت بين الصين ومصر تضامنا في مواجهة كوفيد-19
"يا لها من زهور ياسمين جميلة، يا لها من زهور ياسمين جميلة، تتفتح على أغصان عطرة بديعة..."، هكذا أخذ اللحن الجميل لأغنية "الياسمين" الشعبية المعروفة في الصين يطوف بعيدا على ضفاف نهر النيل في مصر، أثناء عزفه خلال حفل سيمفوني سحابي جمع بين موسيقيين من الصين ومصر وتم نقله من خلال بث حي مباشر على الإنترنت استنادا إلى تقنية الجيل الخامس "5G"، ليأتي تتويجا لسلسلة من أوجه التعاون الثنائي الدافيء في مكافحة كوفيد-19 بين البلدين.
منطقة نينغشيا شمال غربي الصين تتبرع بإمدادات طبية لموريتانيا
تم شحن مجموعة من الإمدادات الطبية مساء اليوم الأربعاء من مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، لإرسالها إلى موريتانيا عبر بكين، من أجل مساعدتها على أعمال مكافحة كوفيد-19.
1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  


China Internet Information Center E-mail: webmaster@china.org.cn Tel: 86-10-88828000
京ICP证 040089号 京公网安备110108006329号