| الصفحة الأولى | اطبع | أرسل لصديق | أضف إلى المفضلة | اتصل بنا | حجم الخط أ أ أ |
كوريا الجنوبية تنفي تقارير حول مطالبة كوريا الديمقراطية لعمالها بمغادرة مجمع كايسونغ
سول 4 أبريل 2013 (شينخوا) نفت كوريا الجنوبية تقارير إعلامية تقول إن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية طالبت جميع العمال الكوريين الجنوبيين بمغادرة مجمع كايسونغ الصناعي ، قائلة إن التقارير أثيرت نتيجة إساءة فهم إشعار من كوريا الديمقراطية.
وذكر مكتب المتحدث باسم وزارة التوحيد في بيان يوم الخميس أن "كوريا الديمقراطية طالبت بعض الشركات بتقديم خطتها لمغادرة مجمع كايسونغ والعودة إلى سول قبل 10 أبريل الجاري. بيد أن وسائل الإعلام أساءت نقل الخبر وجعلته كما لو كان مطالبة لجميع العمال بمغادرة مجمع كايسونغ".
جاء البيان بعد فترة وجيزة من نشر وكالة الأنباء ((يونهاب)) أنباء عن أن كوريا الديمقراطية طالبت جميع العمال الكوريين الجنوبيين بمغادرة كايسونغ قبل الأربعاء القادم.
وفي يوم الأربعاء، منعت بيونغيانغ العمال الكوريين الجنوبيين من دخول المنطقة الصناعية المشتركة الواقعة في مدينة كايسونغ الحدودية بكوريا الديمقراطية، وسمحت فقط للعمال بمغادرة كايسونغ والعودة إلى سول. وأعربت حكومة كوريا الجنوبية عن أسفها العميق إزاء هذا المنع، وحثت كوريا الديمقراطية على تشغيل المجمع كالمعتاد على الفور.
وكانت حدة التوترات قد تصاعدت في شبه الجزيرة الكورية منذ أن أجرت كوريا الديمقراطية تجربتها النووية الثالثة يوم 12 فبراير احتجاجا على التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن.
وأعلنت كوريا الديمقراطية في نهاية الأسبوع الماضي أنها دخلت في "حالة حرب" ضد كوريا الجنوبية، قائلة إن حالة اللاسلم واللاحرب انتهت في شبه الجزيرة الكورية. وهددت أيضا بتوجيه ضربة نووية استباقية دفاعا عن النفس وألغت من جانب واحد اتفاقية الهدنة لعام 1953 التي انهت الحرب الكورية (1950- 1953).
وردا على تهديدات الحرب المتكررة التي أطلقتها كوريا الديمقراطية، ارسلت القيادة الاستراتيجية الأمريكية قاذفتان خفيتان من طراز "بي - 2" قادرتان على حمل أسلحة نووية من ميسوري للقيام بأول تدريب على الإطلاق في كوريا الجنوبية. كما ارسلت مقاتلات شبح طراز "أف -22" للمشاركة في التدريبات العسكرية المشتركة الجارية حاليا بين سول وواشنطن.
![]() |
|
![]() |
انقلها الى... : |
| تعليق |
| مجموع التعليقات : 0 |